الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*26مليون لتر بنزين يوميا بالأسواق .. والطلب الكثيف على المحطات بسبب الشائعات

المصدر: جريدة الاهرام 30/6/2014

كتب ــ مجدى حسين وطاهر سليمان :

صرح مصدر مسئول بأن ما تشهده الأسواق حاليا فى مصر من اقبال غير طبيعى على محطات الوقود فى العديد من المحافظات هو أمر طبيعى للشائعات التى تتردد بصورة مستمرة خلال الأيام الماضية من أنه ستتم زيادة أسعار الوقود اعتبارا من غد الثلاثاء، بداية العام المالى الجديد.

وقال المصدر أن أى قرار فى هذا الشأن لابد أن يصدر من مجلس الوزراء وذلك بعد أن يتم اعتماد الموازنة الجديدة من رئيس الجمهورية وهو ما لم يتم حتى كتابة هذه السطور.وقال المصدر إن قطاع البترول يضخ حاليا 26 مليون لتر بنزين يوميا فى مصر من أنواع 80و92و95وهى كمية تكفى تماما وتزيد عن كل احتياجات الطلب على البنزين بأنواعه. ومن ناحية أخرى فإن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط لم يحدد على الإطلاق يوم الثلاثاء كتاريخ قطعى لبدء تطبيق أسعار الوقود الجديدة، حيث رفض تحديد تاريخ فى هذا المجال.

ولكنه قال أنه سيتم بالفعل زيادة أسعار المنتجات البترولية بصفة تدريجية خلال العام المالى الجديد الذى سيبدأ يوم الثلاثاء المقبل، موضحا أن ذلك لايعنى بالضرورة بدء رفع الأسعار من غد الثلاثاء بل ستتم زيادة أسعار الوقود خلال فترة العام المقبل بدون تحديد اليوم الذى سيتم فيه تطبيق ذلك.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع